Latest News

الزميل حسام الصباح في ذمة الله

بمزيد من الأسى و التسليم بقضاء الله نقابة الممثلين في لبنان تنعى الزميل حسام الصباح الذي توفي صبيحة هذا اليوم . حسام الصباح عضو مجلس نقابة الممثلين السابق الممثل المسرحي و التلفزيوني و السينمائي المميز يأخلاقه و حبه لجميع زملائه و حب الجميع له. مجلس نقابة الممثلين يتقدم من عائلة المرحوم حسام و زملائه و اقاربه و عموم الشعب اللبناني بأحر التعازي راجين من الله ان يتغمده بواسع رحمته و يدخله فسيح جنانه

.الحركة الثقافية في لبنان تفقد مؤسسها : رحل بلال شرارة..صائغ الكلام..وداعم الفنانين!

رحل كبير من شعراء ومثقفي لبنان، هو بلال شرارة ، رئيس الحركة الثقافية في لبنان، وصديق جميع المثقفين والأدباء.. الرجل والانسان الطيب ، حلو المعشر وصاحب الخلق الدمث.. وقد نعته ابنته عبير قائلة:"بابا .. يا جوهرجي الحكي.. انا بحبك قد الدنيا والحياة والموت". كما نعاه العديد من الادباء والاصدقاء .. وكتب نقيب الممثلين اللبنانيين الفنان نعمة بدوي قائلاً:"رحل بلال شرارة ، الشاعر والكاتب والاديب والمناصر الدائم لحقوق الفنانين والمبدعين في لبنان. باسمي وباسم جميع النقابات الفنية في لبنان ننعي اليكم المغفور له بلال شرارة ، ونتقدم من اسرته واصدقائه ومحبيه ومن الوسط الثقافي بأحر التعازي . لروحه الرحمة والغفران ولكم ولنا الصبر والسلوان.". وكان نعمة بدوي قد كتب في تغريدة اخرى:"رحل بلال.. بلال شرارة الذي امسك بزمام الثقافة منذ خمسة عقود، فحارت الكلمة العذبة في من تمثل.. بلال العلامة الفارقة في ثقافة الأجيال ، شكّل بمفرده عالماً خاصاً جاذباً ومشجعاً لكل موهبة ثقافية. رحل بلال، بعدما سكن الحكاية وملأ الأمكنة ، فاتحاً ذراعيه للريح ، للتنين للأبراج، لبنت جبيل عروس الثقافة في جبل عامل.. لحركة ثقافية حاضنة لكل المواهب الخلاّقة والمبدعة ، في اربع جهات الوطن. لم نبلغ ان بلال رحل ، ما سر الأشياء في هذا الزمن.. ها هي بنت جبيل تنهض وتلبس الفجر وتتكحل بكحل عزتها ، وتلمع مثل خنجر الكبرياء، تنتظر بلال الآتي اليها على صهوة الشعر ، بيده راية الجرح فيستقر على صف الهوى ، فهو يعرف الدرب وأوكار العصافير و(القادومية) المختبئة تحت الطيون والبلان والقندول ، تحرسها شجرات التين وكروم الزيتون في الوادي. وتقدم بالعزاء والمواساة من اسرة "الحركة الثقافية في لبنان" الزميل محمد العاصي، رئيس المجلس الثقافي الانمائي لمدينة بيروت"، بوفاة مؤسسها ورئيسها الراحل بلال شرارة.. رحم الله الفقيد الكبير، وأسكنه فسيح جنانه.

الحنان الحاج علي تفوز بجائزة الرابطة الدولية لنساء المسرح المحترفات

ت حنان الحاج علي في أحد وجوه جائزة «الرابطة الدولية لنساء المسرح المهنيات» بأنها تُشكل «إنصافاً للمرأة المبدعة، وإعتراف بصنيعها وبالتعريف عليها». يُذكر أن هذه الجائزة تُمنح مرّة كل ثلاث سنوات بعد ترشيحات من قبل خبراء تطال كافة دول العالم، وهذا العام كانت المرشحات 28 بينهنّ أربع مسرحيات عربيات هنّ: جليلة بكّار- تونس، وإيمان عون – فلسطين، ومايا زبيب وحنان الحاج علي- لبنان.